اخر المقالات

اضف اداة

السبت، 26 مايو 2012

الفيفا: 84 لاعبا تُوفُّوا بأزمات قلبية في الملاعب منذ 2007

الفيفا: 84 لاعبا تُوفُّوا بأزمات قلبية في الملاعب منذ 2007


أعلن تقرير للجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن 84 لاعبا بمختلف أنحاء العالم توفوا بأزمات قلبية مفاجئة أثناء المباريات أو التدريبات خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، أي منذ 2007.
وكشفت اللجنة الطبية خلال اجتماعها بالعاصمة المجرية بودابست عن فحوى تقارير جمعتها من 129 اتحادا كرويا من أصل 208 يندرجون تحت مظلة الاتحاد الدولي، حيث وأشار تقرير اللجنة المفصل إلى أن متوسط سن اللاعبين المتوفين يقدر ب 9ر24 سنة.
وطالب الخبراء الطبيون بإنشاء جهاز دولي خاص للاعتناء بصحة اللاعبين والكشف الدوري عليهم للتأكد من عدم وجود مشاكل مستترة بعضلة القلب.
والجدير بالذكر أن 55 في المائة من ضحايا الملاعب توفوا أثناء مشاركتهم في مباريات فيما لقي 28 في المائة حتفهم أثناء التداريب.
وكان آخر من كتبت له النجاة بعد أن كان في عداد الوفيات لاعب وسط ميدان فريق "بولتون واندرز" الإنجليزي باتريس موامبا والذي تبين أن عضلة قلبه توقفت لمدة 78 دقيقة قبل أن يعود للحياة من جديد.

2 التعليقات

Mohamed

Ellah ysstr

karim

amine

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترحب مدونة lerentable بزوارها الكرام وتفسح المجال لتعليقاتهم بالنشر طالما هي تلتزم بالسلوكيات الصحيحة للإعلام الملتزم، ولا تخرج لحدود المساس القانوني بالاشخاص والجهات، وهي إذ تضمن النشر تشير إلى أن ما ينشر لا يعبر عن موقفها ورأيها بالضرورة
فلابد أن لديك ما تود كتابته.أرجوا منك أن تترك رأيك، انطباعك، استيائك، إعجابك، اقتراحك.ولا تهتم، قل ما يجول في عقلك حيال مدونتي والمواد المنشورة فيها ويسرني تقبل رأيك بصدر

قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية