اخر المقالات

اضف اداة

السبت، 26 مايو 2012

باكستان: الحكم بسجن الطبيب الذي أرشد السي آي ايه لبن لادن


باكستان: الحكم بسجن الطبيب الذي أرشد السي آي ايه لبن لادن

قال مسؤولون باكستانيون إن الطبيب الذي أرشد المخابرات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) إلى مكان أسامة بن لادن حكم بالسجن 33 عاما.
 ووجهت لشاقيل أفريدي تهمة إجراء عملية تطعيم زائفة بهدف جمع المعلومات.

وطالبت وزيرة الخارجية الأمريكية بالإفراج عن أفريدي على أساس أن ما قام به يخدم المصالح الأمريكية والباكستانية.

وكان بن لادن قد قتل في غارة أمريكية في مدينة أب,ت أباد شمال غرب باكستان في مايو/أيار عام 2011.

وأدى قتل بن لادن الى نشوء صدع في العلاقات الأمريكية الباكستانية، حيث شعرت الحكومة الباكستانية بحرج من وجود بن لادن على أراضيها، واعتبرت العملية انتهاكا لسيادتها.

وقد اعتقل أفريدي بعد الغارة الأمريكية بفترة وجيزة واتهم بالتآمر على أمن باكستان.

وقدم في البداية الى محكمة قبلية في إقليم خيبر حيث وجد مذنبا وحكم عليه بدفع غرامة قدرها 3500 دولار.

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أكد أن أفريدي جمع عينات DNA في محاولة لتشخيص بن لادن وتحديد مكان وجوده، وقد تحدث الى شبكة سي بي اس التلفزيونية الأمريكية عن هذا الموضوع في وقت سابق من السنة.

وقال في المقابلة التلفزيونية "لم يرتكب أفريدي اي خيانة من أي نوع كان، ومن الخطأ ملاحقة شخص كهذا ساهم في مكافحة الإرهاب".

0 التعليقات

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترحب مدونة lerentable بزوارها الكرام وتفسح المجال لتعليقاتهم بالنشر طالما هي تلتزم بالسلوكيات الصحيحة للإعلام الملتزم، ولا تخرج لحدود المساس القانوني بالاشخاص والجهات، وهي إذ تضمن النشر تشير إلى أن ما ينشر لا يعبر عن موقفها ورأيها بالضرورة
فلابد أن لديك ما تود كتابته.أرجوا منك أن تترك رأيك، انطباعك، استيائك، إعجابك، اقتراحك.ولا تهتم، قل ما يجول في عقلك حيال مدونتي والمواد المنشورة فيها ويسرني تقبل رأيك بصدر

قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية