اخر المقالات

اضف اداة

السبت، 26 مايو 2012

استطلاع: غالبية الالمان يعتبرون اسرائيل دولة "عدوانية"

استطلاع: غالبية الالمان يعتبرون اسرائيل دولة "عدوانية"


يعتبر معظم الالمان اسرائيل دولة "عدوانية" وذلك بحسب ما اظهر استطلاع للراي نشر الاربعاء قبل زيارة رسمية سيقوم بها الرئيس الالماني يواخيم غاوك لكل من اسرائيل والاراضي الفلسطينية.
 واظهر الاستطلاع الذي اجراه معهد فورسا لحساب مجلة "شتيرن" الاخبارية ان 59% من المستطلعة اراؤهم يعتبرون اسرائيل "عدوانية"، بزيادة 10% مقارنة مع استطلاع سابق جرى في كانون الثاني/يناير 2009.

وذكر 70% من المشاركين في الاستطلاع ان اسرائيل تسعى لتحقيق مصالحها من دون الاخذ في الاعتبار مصالح الدول الاخرى، بحسب ما اوردت شتيرن قبل صدور عددها الخميس، اي بارتفاع بنسبة 11% مقارنة مع استطلاع جرى قبل ثلاث سنوات.
 وبعد 67 عاما من انتهاء النظام النازي، قال 60% من الالمان ان المانيا ليس عليها اي التزام خاص تجاه اسرائيل، وخالفهم الثلث الراي، طبقا للاستطلاع الذي اجري على 1002 شخص في 15 و16 ايار/مايو.
 وعقب توترات بشان المستوطنات اليهودية المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة، وشعر ينتقد اسرائيل، من المقرر ان يقوم الرئيس الالماني الجديد باول زيارة له الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في الفترة من 28 الى 31 ايار/مايو.
 وكان الكاتب الالماني غونتر غراس (84 عاما) قد أثار جدلا حادا في مطلع نيسان/أبريل عندما نشر في الصحافة الالمانية قصيدة انتقد فيها إسرائيل واتهمها ب "تهديد السلام العالمي".
 وانتقدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بشدة سياسة الاستيطان الاسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية ووصفتها بانها عائق امام اجراء محادثات سلام مثمرة مع الفلسطينيين.

0 التعليقات

إرسال تعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترحب مدونة lerentable بزوارها الكرام وتفسح المجال لتعليقاتهم بالنشر طالما هي تلتزم بالسلوكيات الصحيحة للإعلام الملتزم، ولا تخرج لحدود المساس القانوني بالاشخاص والجهات، وهي إذ تضمن النشر تشير إلى أن ما ينشر لا يعبر عن موقفها ورأيها بالضرورة
فلابد أن لديك ما تود كتابته.أرجوا منك أن تترك رأيك، انطباعك، استيائك، إعجابك، اقتراحك.ولا تهتم، قل ما يجول في عقلك حيال مدونتي والمواد المنشورة فيها ويسرني تقبل رأيك بصدر

قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية